دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-11

الأردنيون ينفقون 38% من دخلهم على الغذاء و4% كحول ودخان

الرأي نيوز :
 
 قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إن الغذاء والدواء يستحوذ على دخل المواطن الأردني، وذلك بحسب قيمة فاتورة استيراد المواد الغذائية، والتي تصل إلى نحو ملياري دينار سنويًا.

وبين مهيدات أن الفرد في الأردن ينفق ما نسبته 38 بالمئة من دخله السنوي على الغذاء، و4 بالمئة على الكحول والدخان، و7 بالمئة على الدواء، و1 بالمئة على مواد التجميل والمكملات الغذائية وفقا للإحصائيات الرسمية.

وأجرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 318988 فحصًا مخبريًّا للمواد الغذائية في مختبراتها المختصّة، منذ بداية العام الحالي.

وبيّنت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الأحد، أنّ نسبة العيّنات المخالفة لم تتجاوز 1.5 بالمئة من إجمالي العيّنات الّتي تم فحصها في مختبرات المؤسسة.

وأكد مهيدات، أن المؤسسة تطبق أحدث الأسس والمعايير العلمية والعالمية لضمان جودة ودقة نتائج تحليل عينات المواد الغذائية، بهدف حماية غذاء المواطن سواء المنتج محليا او المستورد.

واشار إلى أن المؤسسة تراقب نحو 90 ألف صنف غذائي مستورد يدخل معظمه عن طريق العقبة والمعابر الحدودية.

وقال ان مختبرات المؤسسة تؤدي دورها بالاعتماد على أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية بإشراف كفاءات بشرية مؤهلة فنيا وعلميا، حيث تخضع المواد الغذائيّة فيها إلى عدة فحوصات فيزيائيّة وكيمائيّة وجرثوميّة وذلك ضمن آلية متتابعة ومنظمة، مشيرا الى أن تقارير سلامة الغذاء وفعالية ومأمونية الدواء الصادرة عن المؤسسة حظيت بثقة المواطن نظرا إلى مخرجات عملها الملموسة.
عدد المشاهدات : ( 5650 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .